الرئيسية » أخبار مهمة » وزيرة الإعلام تتحدى : مجلس إدارة جديدة لتلفزيون لبنان قبل نهاية الشهر !

وزيرة الإعلام تتحدى : مجلس إدارة جديدة لتلفزيون لبنان قبل نهاية الشهر !

في كل مرّة يتمّ فيها تعيين وزير إعلام جديد في الحكومة، يضع على رأس أولوياته حلّ قضية مجلس إدارة «تلفزيون لبنان» والمشاكل التي تعترض الشاشة المحلية.

لكن كان وزير الإعلام يصطدم دائماً بالحواجز السياسية التي كانت توضع في خط سير العمل في الشاشة المحلية. لذلك تبقى تلك الوعود حبراً على ورق، وسط صراعات سياسية على المركز. هذا ما حصل مع وزيرة الاعلام الجديدة منال عبدالصمد التي خصصت أخيراً زيارة لـ«تلفزيون لبنان» والاستديوهات في منطقة الحازمية للإطلاع على العقبات في أرض الواقع. ويهمس البعض في كواليس التلفزيون، أن الوزيرة تسعى لتعيين مجلس إدارة جديد لـ«تلفزيون لبنان» قبل نهاية شهر شباط (فبراير) الحالي.

وأعلنت الوزيرة في إجتماعها أخيراً مع القائمين على التلفزيون، أنه لن يطرأ تغيير على القناة قبل تعيين مجلس الادارة. وعلى أثرها سينطلق التلفزيون في عمله وتعود عجلة الحياة إليه بعدما توقفت سنوات إثر الخلاف السياسي على المجلس.

وتأتي زيارة عبدالصمد، مع إستدعاء علي إبراهيم النائب العام المالي القاضي، لطلال المقدسي رئيس مجلس إدارة «تلفزيون لبنان» السابق بتهم «إساءة إستعمال المال العام وهدره والإهمال الوظيفي ومخالفة قانون الإثراء غير المشروع».

وتشير المصادر إلى أنه لم تعرف بعد الآلية التي ستعتمدها عبدالصمد في تعيين مجلس الادارة الجديد. فرغم أن وزير الإعلام السابق ملحم رياشي كان سعى سابقاً لتلك الخطوة عبر إمتحان مجلس الخدمة المدنية، إلا أنه لم يتوصل لحلّ.

المصدر: صحيفة الأخبار 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*