الرئيسية » آخر الأخبار » روحاني: الشعب السوري سينتصر

روحاني: الشعب السوري سينتصر

 

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني أن الجمهورية الإسلامية في إيران وقفت وستقف إلى جانب سوريا حكومة وشعباً في محاربة الإرهاب، معرباً عن أمله بمواصلة مسيرة انتصار الشعب السوري وإحلال الإسلام والأمن والاستقرار في ربوع هذا البلد.

وأعلن الرئيس روحاني اليوم الثلاثاء خلال استقباله وزير الخارجية السوري وليد المعلم على هامش انعقاد مؤتمر “عالم خال من العنف والتطرف”: لقد اتضح للجميع أن الطريق الذي تسلكه بعض الدول في دعم الإرهاب كان خاطئاً وعقيماً وأن هذا الدعم أفضى فقط إلى تصعيد العنف وانعدام الأمن في المنطقة.
وصرح الرئيس الايراني أن الذين استخدموا السلاح في سوريا لم يكونوا من المعارضة، بل من الإرهابيين و خلال الأشهر الأخيرة كشف هذا الموضوع للعالم أكثر من أي وقت آخر، حيث بدأ ومن كان يدعم الإرهابيين بالابتعاد عنهم شيئاً فشيئا.
وأكد رئيس الجمهورية أن المنطقة والعالم أدركا في الوقت الحاصر أن حكومة سوريا وجيشها قادران على التصدي للإرهابيين والحفاظ على بلدهم.
وأشار إلى أن الاوضاع في المنطقة والعالم تتجه نحو استخدام الحلول السياسية والمتوازنة والعقلانية في سوريا؛ وقال: نحن واثقون أن الشعب السوري سينتصر في نهاية المطاف.