الرئيسية » رأي الموقع » تقرير حول العدوان الاسرائيلي على سوريا – الضاد برس

تقرير حول العدوان الاسرائيلي على سوريا – الضاد برس

افاد مراسلنا في سوريا ان منطقة مطار دمشق الدولي وبلدة الديماس في ريف العاصمة السورية تشهد حركة هادئة بعد الغارات الاسرائيلية.

تطور لافت أفرزه الهجوم الاسرائيلي على مواقع في ريف دمشق ليخم على مسار الازمة السورية وارتباطاتها الاقليمية والدولية.

جولة ميدانية في منطقة الديماس بريف العاصمة للوقوف على حقيقة الامر، حيث ان التصوير ممنوع، والهدوء يسيطر على المكان.

السلطات السورية لم تشر الى طبيعة الرد على الاستهداف الاسرائيلي، ما يفتح الباب واسعا امام عدة احتمالات، وربما تكون اشد وطأة من العدوان نفسه.

وقال الخبير الاستراتيجي خلف المفتاح : ساحة المواجهة مفتوحة، هناك اكثر من رد لانمطي قد يكون في مكان آخر ، في زمن آخر وفي اسلوب آخر، معتبرا ان العدو الصهيوني يحاول ان يضع سوريا امام خيارات ربما تعللق بردة العفل وهذا ما يتمناه او ربما البعض يسعى إليه.

واضاف المفتاح : ولكن في تحديد الالويات فان هناك خطرا يداهم سوريا ويداهم الشعب السوري، ما يستوجب موقفا وتركيزا في الجهد باتجاه معين.

وفي مطار دمشق الدولي تبدو الحركة طبيعة واعتيادية وكل ما اشيع حول توقف حركة الملاحة الجوية غير صحيح وفقا للمصادر الرسمية.

وهذا هو الاستهداف الثالث لمواقع سورية خلال الازمة الراهنة من قبل كيان الاحتلال الاسرائيلي، استهداف جاء في ظل التجاذبات الاقليمية والدولية ، التي تعيشها الازمة السورية ، لتبقى التكهنات مفتوحة بشان مايمكن ان يؤدي هذا الانتهاك وتداعياته على عموم المنطقة.