الرئيسية » أخبار مهمة » مطار ابو الظهور مقبرة المسلحين – الضاد برس

مطار ابو الظهور مقبرة المسلحين – الضاد برس

قام الجيش العربي السوري بالتصدي لمحاولات المسلحين فتح جبهات في إدلب، والتصعيد في دير الزور والقنيطرة وريف درعا، مؤكدا مقتل عدد كبير من المسلحين في هجوم لهم على منطقة مطار ابو الظهور.

وقال مراسلنا في سوريا : هناك محاولات كثيرة من قبل داعش وجبهة النصرة لفتح جبهات، وجبهة ادلب لم تتوقف بالاساس، لكن تصاعدت رتيرة الاشتباكات من ناحية إدلب ودير الزور، كون المجموعات المسلحة لم تتمكن من ان تحقق اي انجازات على صعيد حلب في ظل تقدم الجيش السوري خاصة في ناحية الريف الشمالي، وهذه الانجازات وحالة الانهيار التي بدأت تظهر على واقع المجموعات المسلحة.

واضاف : هم يحاولون التعويض كونهم ادركوا انهم لن يصمدوا في تلك الجبهة، وكانت هناك محاولات الدخول الى مطار ابو الظهور، من خلال تفجير سيارة مفخخة، والذي فشل وتم قتل عدد كبير من المسلحين، بالاضافة الى عمليات للجيش في بعض المناطق الاخرى.

وتابع: بالتزامن مع ذلك كانت هناك محاولات للمسلحين من ناحية مطار دير الزور، لكن الجيش استطاع صد ذلك ايضا، معتبرا ان كل الجبهات استراتيجية لكن الاكثر استراتيجية هو ما يجري في جبهة حلب.

واشار ايضا الى ان الجبهة الجنوبية ايضا تشهد محاولات تصعيد وعمليات للجيش السوري، لمواجهة محاولات التمدد للمجموعات المسلحة باتجاه ريف السويداء، في ظل اشتباكات في درعا وريف القنيطرة، ومحاولات المسلحين التقدم على محور العلالي الشومرة بريف السويداء، وصد الجيش لتحركات المسلحين هذه، بالاضافة الى مناطق اخرى من ناحية اللوجات الصخرية التي تعتبر طرق امداد للمجموعات المسلحة.

واوضح : كما كان هناك استهداف لغرفة عمليات وبعض التحركات للملسحين في منطقة بصرى الشام في ريف درعا، ما ادى الى مقتل عدد من المسلحين، فيما تستمر العمليات على محاور ريف القنيطرة، وفي بعض مناطق المسيفرة وريف درعا، حيث تصدى الجيش لمحاولات تقدم للمجموعات المسلحة.