الرئيسية » أخبار مهمة » الجيش العربي السوري يستنزف “داعش” – الضاد برس

الجيش العربي السوري يستنزف “داعش” – الضاد برس

أعاد الجيش السوري ومجموعات الدفاع الشعبي الأمن والاستقرار الى ناحيتي أبو قصايب وتل غزال قرب مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة التي تقع في الشمال الشرقي على الحدود مع تركيا والعراق، وذلك بعد القضاء على العشرات من مسلحي جماعة “داعش” الإرهابية.

واكدت المصادر العسكرية من مدينة القامشلي مقتل عشرات المسلحين من الجماعة الارهابية وجرحى آخرين وفرار ما تبقى باتجاه بلدة تل حميس المعقل الرئيس لمسلحي “داعش” بريف المدينة، فيما فككت الوحدات الخاصة للجيش عشرات العبوات الناسفة التي زرعها المسلحون اثناء عمليات التمشيط.

وجاء الهجوم الذي نفذه الجيش السوري بعد محاولات عدة من قبل جماعة “داعش” لكسر الطوق الامني حول تل غزال الاستراتيجي لتهديد مدينة القامشلي ومطارها والسيطرة على المناطق الهامة فيها.

واكد احد عناصر مجموعات الدفاع الشعبي ل ” الضاد برس ” : انه تم السيطرة على تل غزال بالكامل، فيما صرح آخر “انه في الايام القادمة سيتم استعادة جميع الاراضي من سيطرة “داعش” ونفرض الامن والاستقرار فيها”.

كما استهدفت مدفعية الجيش السوري تجمعات المسلحين في المنطقة الجنوبية لريف الحسكة بعد عدة محاولات تسلل نفذها المسلحون من جهة المليبية والشبيب وباب الخير تخللها اشتباكات عنيفة بين الطرفين، اسفرت عن مقتل عدد من مسلحي “داعش” وتدمير آلياتهم.

وافاد ، ان عمليات الجيش السوري بالتعاون مع قوات الدفاع لوطني في قرى ريف القامشلي تهدف بحسب الاوساط الميدانية الى توسيع النطاق الامني حول محافظة الحسكة من الجهة الجنوبية الغربية لمنع مسلحي “داعش” من اختراق المدينة ذات الاهمية الاستراتيجية.