الرئيسية » أخبار لبنان

أخبار لبنان

باسيل لجنبلاط: وداعاً “بيضة القبان”

لا يقتصر الخلاف بين “التيار الوطني الحر” من جهة و”القوات اللبنانية” والحزب التقدمي الاشتراكي من جهة أخرى على الحصص الوزارية في الحكومة المقبلة، بل إنّ وعاءه يتّسع لملفات أُخرى يتصدّرها ملف النازحين السوريين الذي تتجاذبه حساباتٌ متضاربة ونيّاتٌ مضمرة، داخلياً وخارجياً، بحسب ما اشارت صحيفة “الجمهورية”. الى ذلك يُنقل عن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل قوله، بحسب “الجمهورية”،  انّ هجوم ...

أكمل القراءة »

حرب: هذه فضيحة لن أسكت عليها

غرد النائب السابق بطرس حرب على حسابه عبر تويتر بالقول: “من ‏دون التجريح بكرامة أحد، ولاسيما القضاء، كيف تلفلف قضية بخطورة قبول قاض للرشوة للحكم لمصلحة الراشي”.  وأضاف حرب: “وهل بهذه الطريقة يستقيم العدل في البلاد. كفى هدما للقيم والاخلاق. هذه فضيحة لن أسكت عليها”.   دون التجريح بكرامة أحد ،ولاسيما القضاء ،كيف تلفلف قضية بخطورة قبول قاضي للرشوة للحكم ...

أكمل القراءة »

اطلاق نار على الجيش خلال مداهمة في حي الشراونة

داهمت قوة من الجيش اللبناني منازل لال جعفر في حي الشراونة، وأوقفت المدعو أ.ج. بعدما حصل تبادل لاطلاق النار بين الطرفين من دون تسجيل اصابات.

أكمل القراءة »

زياد الرحباني: أعجوبة تحققت في بيت الدين

قبيل التاسعة أطلّت الأوركسترا الضخمة التي لطالما استحقها زياد الرحباني. الأعجوبة تحققت مع عودة زياد إلى «مهرجانات بيت الدين». أمام مدرج تصدّره سياسيون ومشاهير، وغص بالناس، كل الناس!   أطل زياد منحنياً بعض الشيء، لكن بمزاج جيد، متفاعلاً مع الجمهور وأعضاء الفرقة. وفي الخلفية عبر شريط صور من «داخل البيت». وتوسّط المسرح حاجز ميليشياوي للتدقيق بإشراف طارق تميم. وتوالت المقطوعات ...

أكمل القراءة »

“حزب الله”: لم نرَ أيَّ تقدّم!

قالت مصادر «حزب الله» لـ«الجمهورية» إنّه «حتى الآن لم نرَ أيَّ تقدّمٍ، ولا نستطيع التأكيد ما إذا كانت الامور مقفلة أم لا، لأن لا شيء جديداً في الوقت الحالي».   وأبدت كتلة «الوفاء للمقاومة» بعد اجتماعها الأسبوعي استغرابَها للتباطؤ «غيرِ المبرّر في الجهود المفترضة الآيلة إلى تشكيل الحكومة»، داعيةً «الجميع إلى ضرورة إبداء المرونة الكافية وعدمِ الانغلاق داخل حسابات المكاسب ...

أكمل القراءة »

موفد إيراني سيزور بيروت ناقلاً رسالة إلى عون…

كشَفت مصادر دبلوماسية لـ«الجمهورية» عن زيارة موفدٍ إيراني بيروتَ مطلعَ الأسبوع المقبل، ناقلاً رسالةً إلى رئيس الجمهورية تتناول آخِر التطوّرات في المنطقة والحراكَ الديبلوماسي الإيراني في المحافل الدولية بعد الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي الإيراني.   وعُلِم أنّ الموفد هو المستشار الرئاسي حسين جابري الأنصاري الذي سيلتقي، الى رئيس الجمهورية، كلّاً من بري والحريري.

أكمل القراءة »

الجسر: لا تأخير في تشكيل الحكومة إنما عملية جمع للمعلومات

 رأى النائب سمير الجسر في حديث الى اذاعة “صوت لبنان – 93,3″، أن “الاتصالات التي أجراها الرئيس المكلف سعد الحريري في بداية الأسبوع مع كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري وحزبي القوات اللبنانية والتقدمي الاشتراكي، لا بد من أن تصل الى حلحلة الأمور في ملف تشكيل الحكومة”، آملا ان “يكون لقاؤه برئيس الجمهورية نهاية الأسبوع حاسما بعد استكمال الاتصالات ...

أكمل القراءة »

مخزومي التقى بري : الوضع الاقتصادي والاجتماعي يستوجب تشكيل حكومة قريبا

زار النائب فؤاد مخزومي رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة. وعرض معه الأوضاع في لبنان والمنطقة. إثر اللقاء، قال مخزومي إن الزيارة اليوم هي استكمالٌ للقاء الأربعاء النيابي وقد بحثنا مع دولة الرئيس الجلسة العامة التي دعا إليها الثلاثاء المقبل لانتخاب أعضاء اللجان النيابية. وتابع: نشد على يد الرئيس المكلف سعد الحريري لكي يشكل الحكومة بسرعة. وقد تطرقنا ...

أكمل القراءة »

أرسلان: الله يرحم كمال بك جنبلاط الذي طالب بقانون “من أين لك هذا؟”

غرد رئيس “كتلة ضمانة الجبل” ووزير شؤون المهجرين في حكومة تصريف الاعمال طلال أرسلان عبر حسابه على “تويتر” قائلا:”بدلا من أن يستقتل وليد جنبلاط بطلبه التعجيزي باحتكار التمثيل الدرزي في الحكومة، الأحرى به وهو الذي يظهر بادعاءاته الباطلة دائما بأنه المستقتل والحريص على حقوق الدروز التي ضيعها أو باعها لمصالحه الشخصية مقابل ثروات مالية له ولبعض أزلامه الذين بنوا القصور ...

أكمل القراءة »

السيد مغردا: الإنتخابات حددت الأحجام لكنها لم تعط صك ملكية لأحد

غرد النائب جميل السيد في حكومة تصريف الاعمال عبر حسابه على “توتير” بالقول: “الحريري إلتقى جنبلاط ثم جعجع كلاهما صرح بعدم إستعداده لتقديم تنازلات تنازلات عن ماذا؟ الإنتخابات حددت الأحجام، لكنها لم تعط صك ملكية لأحد ، بالخلاصة، كل من يطلب السعر العالي، يعطل تأليف الحكومة، وهذا ما يريده الخارج يقول المثل، إذا ما بدك تزوج بنتك، علي مهرها”.

أكمل القراءة »