الرئيسية » أخبار لبنان (صفحة 30)

أخبار لبنان

موفد إيراني سيزور بيروت ناقلاً رسالة إلى عون…

كشَفت مصادر دبلوماسية لـ«الجمهورية» عن زيارة موفدٍ إيراني بيروتَ مطلعَ الأسبوع المقبل، ناقلاً رسالةً إلى رئيس الجمهورية تتناول آخِر التطوّرات في المنطقة والحراكَ الديبلوماسي الإيراني في المحافل الدولية بعد الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي الإيراني.   وعُلِم أنّ الموفد هو المستشار الرئاسي حسين جابري الأنصاري الذي سيلتقي، الى رئيس الجمهورية، كلّاً من بري والحريري.

أكمل القراءة »

الجسر: لا تأخير في تشكيل الحكومة إنما عملية جمع للمعلومات

 رأى النائب سمير الجسر في حديث الى اذاعة “صوت لبنان – 93,3″، أن “الاتصالات التي أجراها الرئيس المكلف سعد الحريري في بداية الأسبوع مع كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري وحزبي القوات اللبنانية والتقدمي الاشتراكي، لا بد من أن تصل الى حلحلة الأمور في ملف تشكيل الحكومة”، آملا ان “يكون لقاؤه برئيس الجمهورية نهاية الأسبوع حاسما بعد استكمال الاتصالات ...

أكمل القراءة »

مخزومي التقى بري : الوضع الاقتصادي والاجتماعي يستوجب تشكيل حكومة قريبا

زار النائب فؤاد مخزومي رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة. وعرض معه الأوضاع في لبنان والمنطقة. إثر اللقاء، قال مخزومي إن الزيارة اليوم هي استكمالٌ للقاء الأربعاء النيابي وقد بحثنا مع دولة الرئيس الجلسة العامة التي دعا إليها الثلاثاء المقبل لانتخاب أعضاء اللجان النيابية. وتابع: نشد على يد الرئيس المكلف سعد الحريري لكي يشكل الحكومة بسرعة. وقد تطرقنا ...

أكمل القراءة »

أرسلان: الله يرحم كمال بك جنبلاط الذي طالب بقانون “من أين لك هذا؟”

غرد رئيس “كتلة ضمانة الجبل” ووزير شؤون المهجرين في حكومة تصريف الاعمال طلال أرسلان عبر حسابه على “تويتر” قائلا:”بدلا من أن يستقتل وليد جنبلاط بطلبه التعجيزي باحتكار التمثيل الدرزي في الحكومة، الأحرى به وهو الذي يظهر بادعاءاته الباطلة دائما بأنه المستقتل والحريص على حقوق الدروز التي ضيعها أو باعها لمصالحه الشخصية مقابل ثروات مالية له ولبعض أزلامه الذين بنوا القصور ...

أكمل القراءة »

السيد مغردا: الإنتخابات حددت الأحجام لكنها لم تعط صك ملكية لأحد

غرد النائب جميل السيد في حكومة تصريف الاعمال عبر حسابه على “توتير” بالقول: “الحريري إلتقى جنبلاط ثم جعجع كلاهما صرح بعدم إستعداده لتقديم تنازلات تنازلات عن ماذا؟ الإنتخابات حددت الأحجام، لكنها لم تعط صك ملكية لأحد ، بالخلاصة، كل من يطلب السعر العالي، يعطل تأليف الحكومة، وهذا ما يريده الخارج يقول المثل، إذا ما بدك تزوج بنتك، علي مهرها”.

أكمل القراءة »

المؤبد لأحد المشاركين في معارك عرسال

قضت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد حسين عبد الله، بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة بحق المتهم الفار من وجه العدالة عبد الغني شروف (سوري الجنسية)، بجرائم “الإنتماء الى تنظيم إرهابي مسلح، بهدف القيام بأعمال إرهابية، والمشاركة مع المجموعات الإرهابية بمعارك عرسال التي وقعت في 2/8/2014، وأدت الى استشهاد وإصابة ضباط وعسكريين في الجيش اللبناني، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة”. وقضى الحكم ...

أكمل القراءة »

مخزومي زار الصراف: لاستعجال تشكيل الحكومة رأفة بالبلاد

زار  النائب فؤاد مخزومي وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال يعقوب الصراف في مكتبه في الوزارة وعرض معه الأوضاع في لبنان والمنطقة.   وقال مخزومي: “إن الاجتماع مع معاليه هو للتباحث في شؤون البلد وما يجري في المحيط الإقليمي. بحثنا في الاستراتيجية الدفاعية وأهمية أن تكون على جدول أعمال الحكومة المقبلة وطبعا داخل مجلس النواب بالضرورة، وليس ضمن حوارات ...

أكمل القراءة »

هذه مرتبة بيروت بـ”غلاء كلفة المعيشة”

احتلّت بيروت المرتبة 275 بين 538 مدينة بالعالم والمرتبة الثالثة بين 20 مدينة عربية و111 مدينة بين الدول ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع المشمولة في المسح، من حيث ارتفاع كلفة المعيشة، وذلك وفق دراسة أعدّتها قاعدة البيانات العالمية Numbeo للعام 2018، ونشرتها مجموعة بنك بيبلوس في نشرتها الأسبوعية. وعند احتساب عدد المدن المندرجة في المسح نصف السنوي للعام 2017 والمسح ...

أكمل القراءة »

توقيف متحرّش بفتاة قاصر في صيدا

اوقفت قوة من مفرزة استقصاء الجنوب في محلة القياعة في صيدا الفلسطيني أ. أ. على اثر تحرشه بفتاة قاصر. وتم تسليم الموقوف الى مخفر حارة صيدا لاستكمال التحقيق معه واحالته للقضاء المختص.

أكمل القراءة »

“محمد” نقل الى المستشفى بسبب.. “بنبونة مخدرات”!

حادثة خطيرة وقعت في مخيم البارد صباحاً اليوم ما أجبر اهل القاصر “محمد.ط” على نقله الى مستشفى الاسلامي في طرابلس للعلاج.   وفي التفاصيل، ان “محمد”  توجه الى محل السمانة لشراء حاجيات حيث تقدم منه احد رفاقه واعطاه حبة سكاكر وبعد تناولها وعودته الى المنزل شعر بغثيان وفقدان توازن، وبعد نقله الى المستشفى الاسلامي تبين بعد إجراء الفحوصات الطبية وجود ...

أكمل القراءة »