عربية _ دولية

الإمارات تزود المانيا بصواريخ دفاع جوي !!

أفادت وكالة “بلومبرغ” أنّ الإمارات ستزود الشركة الألمانية للصناعات الدفاعية “راينميتال إي جي” بأولى صواريخها للدفاع الجوي المصنوعة محلياً، مع توسيع الدولة الخليجية إنتاج وتصدير التكنولوجيا العسكرية.

وتأتي الصفقة على هامش معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2021” المقام في العاصمة أبو ظبي، والذي يستمر حتى يوم 25 شباط (فبراير) الجاري.

وصممت“Halcon”، وهي وحدة تابعة لمجموعة Edge المملوكة للدولة، نظام صواريخ   SkyKnight   لتوفير إشارات الإنذار المبكر والتهديدات المضادة من الطائرات والمسيرات الجوية بدون طيار والصواريخ، وفقاً للإعلان الصادر خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي في أبو ظبي اليوم الثلاثاء، بحسب ما أورده موقع النهار.

وقال البيان: إنّ الصواريخ ستكون جزءاً من نظام الدفاع سكاينكس التابع لشركة “رينميتال.

تعليقاً على هذا الإنجاز الدولي المتطور متمثلاً بتصنيع الصاروخ في الإمارات، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مجموعة إيدج، فيصل البناي: يُعدّ  (SkyNight)أول صاروخ إماراتي للدفاع الجوي من صنع “هالكن”، ولكنه لن يكون الأخير.

وأضاف المسؤول الإماراتي، بحسب ما أوردته صحيفة “البيان”: إنّ منظومة الصواريخ سكاي نايت هي إحدى الإنجازات العظيمة الكثيرة المعلن عنها، ضمن سعي البلاد إلى إنشاء قدرات دفاعية سيادية بهدف التصدي للمخاطر المتزايدة التي لا تغطيها كيانات كثيرة في السوق بالشكل المناسب.

وتابع: يسعدنا أن نعقد شراكة مع (Rheinmetall)، الشركة الرائدة في الصناعات الدفاعية، من أجل التعاون على صنع منظومة مضادة للصواريخ وقذائف المدفعية وقذائف الهاون، والتي تعتبر الأكثر شمولاً وتقدماً في العالم بالاعتماد على صاروخنا (SkyNight) ومنظومة   (Skynex)  الخاصة بشركة (Rheinmetall)، ويعتبر هذا التعاون رسالة واضحة بأنّ إيدج ترغب في إبرام الشراكات مع العديد من الكيانات من أجل طرح حلول متقدمة مشتركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق