الأحدث

اللبنانيون اصبحوا في الإقامة الجبرية .. والنائب ترزيان يعترض !

خاص الضاد_برس

مع دخول قرار تقاضي قيمة تذاكر السفر بالدولار فقط يوم الإثنين المقبل كما تبين، ومع شح الدولار بالأسواق المالية او إرتفاع سعر بشكل كبير لدى الصرافين الذين يعملون بعشوائية فيما مصرف لبنان يراقب، يبدو انه ستفرض على اللبنانيين او معظمهم الإقامة الجبرية غير المعلنة.

فمن يرغب بالسفر وحرية التنقل عليه ان يدفع ثمنا مضاعفا بالدولار للصرافين اذا اراد تحويل الليرة إلى دولار ، أو أنه لن يجد دولار لأن المصارف تمنح “خرجية” لصغار المودعين عبارة عن 100 إلى 500 دولار اسبوعيا ، ومن يقبض 100 دولار اسبوعيا من صغار صغار المودعين ، عليه ان ينتظر 6 إلى 10 أسابيع ليحصل على 1000 دولار او اقل ثمن تذكرة السفر ، عدا عن مصروف الجيب في الخارج وهذا ما يفعله كل الناس عادة.

الغريب في الموضوع أن شركة الطيران الوطنية “طيران الشرق الاوسط” ستكون من بين الشركات التي يتم التعامل معها بعملة غير وطنية، أي أن تذاكر السفر لدى الطيران الوطني سيتم بيعها بالدولار وليس بالليرة اللبنانية.

وغرد النائب هاغوب ترزيان على حسابه عبر تويتر بالقول: “نذكر شركة الطيران اللبنانية والوطنية، الشرق الأوسط بالقانون الصادر في موازنة ٢٠٢٠ الذي يفرض خلافاً لأي نص بوجوب التعامل بالعملة الوطنية حصراً وإليكم المادة السابعة والثلاثين من الموازنة ٢٠٢٠ وأدعو الجميع عدم الالتزام بقرار الشركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق