الأحدثالمحلية

بعد المنتجات الزراعية..السعودية تقفل أبوابها أمام جميع الصادرات اللبنانية!

لبنان من ازمة الى اخرى، ومن مطب الى آخر . والعهد والسلطة من تخبط الى فشل، ودفع سريع نحو الانهيار، فبعد إعلان السعودية في 24 نيسان الماضي فرض حظر على دخول الفواكه والخضراوات اللبنانية أو نقلها عبر أراضيها بسبب زيادة تهريب المخدرات وبسبب شحنة رمان ملغومة بملايين حبات من الكبتاغون، وردت رسالة عاجلة من السفير اللبناني في السعودية الى الخارجية اللبنانية تفيد ان :السعودية في صدد حظر جميع الصادرات اللبنانية اليها خلال ايام”!

وفي التفاصيل، ورد من السفارة اللبنانية في المملكة العربية السعودية، كتاب اشار إلى ورود معلومات من عدد من المصدرين والمخلصين الجمركييين، تفيد بتوجه السعودية إلى فرض حظر على دخول كل الصادرات اللبنانية إلى المملكة.

وذلك بعد ان طلب منهم التوقيع على تعهد، بعدم استيراد المنتجات والبضائع من لبنان، ابتداء من النصف الثاني من حزيران الحالي.

شحنة الكبتاغون المسبب الرئيس!  

وكان وكيل الهيئة العامة للجمارك للشؤون الأمنية محمد بن علي النعيم اعلن في 23 نيسان ان الجمارك السعودية في ميناء جدة الإسلامي تمكنت من “إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر 5.3 مليون حبة، مُخبأة ضمن إرسالية فاكهة رمان”.

وقال مسؤول كبير في وزارة الزراعة اللبنانية لرويترز إنه ليس هناك أي وثيقة تثبت أن تلك الشحنة لبنانية.

وتظهر بيانات سعودية رسمية أن إجمالي صادرات لبنان للسعودية بلغ 273.1 مليون ريال (72.82 مليون دولار) في الربع الأخير من 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى