الأحدث

دبي تعلن إطلاق برنامج العمل الافتراضي للأشخاص العاملين عن بعد

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي إطلاق برنامج العمل الافتراضي، الذي يتيح الفرصة أمام المهنيين الأجانب الذين يعملون عن بُعد، للإقامة في الإمارة، مع الاستمرار في القيام بمهام عملهم مع الشركات التي ينتمون إليها ويقع مقرها خارج الإمارات.

وكانت دبي أطلقت مبادرة ختم “دبي الضمانة” الذي تم منحه للمنشآت التي أظهرت امتثالًا كاملًا لإرشادات الصحة والسلامة في إطار محاربة انتشار كوفيد-19.

البرنامج

  • يوفر البرنامج الذي تصل مدته إلى عام كامل قابل للتجديد، للأشخاص العاملين عن بُعد وكذلك عائلاتهم، فرصة الإقامة سنويًا في واحدة من أكثر الوجهات العالمية تميزًا في مجالي السياحة والأعمال.
  • يتيح أيضًا إمكانية الوصول إلى المرافق والموارد المناسبة للمساعدة في تعزيز الحياة المهنية وتنمية الأعمال.
  • تبلغ تكلفة البرنامج 287 دولارًا أميركيًا بالإضافة إلى تأمين طبي مع تغطية صالحة في الإمارات ورسوم معالجة لكل شخص.

شروط

  • يجب على المتقدم للحصول على البرنامج حيازة جواز السفر مع صلاحية لا تقل عن 6 أشهر، بالإضافة إلى التأمين الصحي مع صلاحية التغطية الإماراتية.
  • إثبات التوظيف من صاحب العمل الحالي مع صلاحية عقد مدته عام واحد، بحد أدنى 5 آلاف دولار أميركي لكل راتب شهري، وكشف راتب عن الأشهر الماضية وكشوف حساب بنكية لـ 3 أشهر سابقة.
  • إذا كان المتقدم من مالكي الشركات، يجب عليه إثبات ملكية الشركة لمدة عام واحد أو أكثر، بمتوسط ​​دخل شهري قدره 5 آلاف دولار أميركي شهريًا وكشوف مصرفية عن 3 أشهر سابقة.

القطاع الخاص غير النفطي

  • ارتفع المؤشر في دبي إلى 51.5% في شهر سبتمبر/ أيلول مقابل 50.9% في أغسطس/ آب الماضي، متجاوزًا مستوى 50% للمرة الأولى منذ يوليو 2019.
  • يعد مستوى الـ 50 – الحد الفاصل بين النمو والانكماش في هذا المؤشر، والذي يعتمد في دراسته على بيانات مجمعة من مسؤولي المشتريات التنفيذيين في أكثر من 600 شركة من شركات القطاع الخاص تمثل هيكل اقتصاد دبي غير المنتج للنفط.

وقد أطلقت دبي مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي مبادرة للمتقاعدين من مختلف أنحاء العالم تحت عنوان برنامج “التقاعد في دبي” لمن أتم 55 عامًا ويزيد دخله الشهري على 5500 دولار، أو يمتلك في حسابه نحو 275 ألف دولار أميركي أو لديه عقارات في دبي بقيمة تفوق 550 ألف دولار أميركي.

المصدر : موقع فوربس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق