الأحدث

هذه هي أسباب غزو الحشرات لبعض المناطق

يشهد لبنان منذ أيام عدة أسرابا من الحشرات والصراصير تجتاح المناطق الجبلية والساحلية على حد سواء، ويعود ذلك بحسب بيئيين الى ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، وبالمقابل فهي لا تشكل خطرا على الناس والمزروعات بل تسبب الازعاج لكثرتها.

وقد أفادت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية Lari، في بيان، أن حشرة Nysius cymoides أو حشرة البقة أو النمنم تنتشر في مختلف المناطق اللبنانية، وهي تنجذب الى الاضواء والى اللون الابيض.

ولفتت الى ان “هذه الحشرة غير مؤذية إنما تسبب الازعاج للمواطنين، وقد ازداد عددها بسبب موجة الحر وتنتقل ضمن أسراب كبيرة الى أماكن رطبة ومروية والى البلدات والمدن، وعند الضرورة المكافحة يمكن أن تتم عبر مبيدات الحشرات المنزلية التي تباع في الاسواق والمحال التجارية”.

من جهته، أوضح رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، في بيان عممه المكتب الإعلامي للبلدية، “أن ما يتم تناقله في بعض مواقع التواصل الإجتماعي ومواقع إلكترونية إخبارية عن أسراب للصراصير والحشرات والجراد تغزو مدينة صيدا هو مبالغ فيه”، لافتا إلى أن “البلدية إتخذت إجراءات إحتياطية لمواجهة تفقيس بيوض لحشرات زراعية موسمية والتي ظهرت بعدد محدود جدا مقابل مركز الدفاع المدني في صيدا وقامت فرق البلدية بحملة رش قرابة الثانية فجر اليوم في المكان الذي ظهرت فيه وتحديدا حول مصابيح الإنارة العامة للشوارع.

موقع: LBCI 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق