الأحدث

7 دول تطلب من إسرائيل أسرار خطة “التوزيع السريع” للقاح كوفيد

دعا قادة سبعة دول، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لمشاركة نصائحه حول إدارة حكومته للقاحات فيروس كورونا المستجد.

صحيفة “جيروزاليم بوست” قالت إن قادة تلك الدول، يأملون في نقل التجربة الإسرائيلية بنجاح، لسكان بلدانهم، بمناسبة المنتتدى المقرر عقده عبر تقنية الفيديو مع نتانياهو الأسبوع المقبل.

والمنتدى، الذي عقد سابقًا في أبريل ونوفمبر عبر الفيديو، تم تأسيسه من قبل المستشار النمساوي، سيباستيان كورتس، لتبادل أفضل الممارسات في مكافحة جائحة فيروس كورونا.

القادة الآخرون في المنتدى، هم: رئيسة الوزراء الدنماركية، ميت فريدريكسن، ورئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، ورئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاسيندا أرديرن، ورئيس الوزراء التشيكي، أندريه بابيس، إضافة إلى رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس.

وإسرائيل، هي الرائدة عالميا في إعطاء اللقاحات، حيث تم تطعيم 1.8 مليون شخص، أو ما يقرب من 21 في المئة من السكان، حتى بعد ظهر الأحد.

ويأتي الاجتماع المخطط للمنتدى بعد أن تشاور كورتس وفريدريكسن والرئيس القبرصي، نيكوس أناستاسيادس، مع نتنياهو حول طرح إسرائيل الناجح للقاح وإمكانيات أخرى للتعاون في مكافحة الوباء.

واتفق نتنياهو وفريدريكسن على تعميق التعاون المهني بين الدنمارك وإسرائيل.

ونشرت فريدريكسن لاحقًا على فيسبوك أنها تحدثت مع نتنياهو لأن إسرائيل “لديها حاليًا برنامج التطعيم الشامل الأكثر فعالية في العالم”.

ثم تابعت “لهذا السبب نتحدث معهم، لتبادل الخبرات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق