المحلية

إنتخابات نقيب المهندسين في بيروت .. من هم ابرز المرشحين؟

خاص الضاد_برس

تنطلق يوم الأحد المقبل في 18 الجاري إنتخابات نقابة المهندسين في بيروت التي ستشهد كما يبدو معركة حامية كما حصل في إنتخابات أعضاء النقابة قبل فترة ووُصفت بأنها خسارة كبيرة للأحزاب أمام مرشحي “المجتمع المدني”.

انتخابات نقابة المهندسين في بيروت و 10 من أعضاء مجلس النقابة لن تكون عادية وتحديداً المعركة على منصب النقيب الذي سيكون مخاضاً صعباً بعد أن تأجلت هذه الإنتخابات 6 مرات منذ آذار، حيث أنجزت مؤخراً انتخابات المندوبين التي اعطت إشارات عن تغير كبير حصل في مزاج المهندسين، والجميع يتحضر لخوض عمار المعركة الانتخابية، فالأحزاب ترتب تحالفاتها، و”لائحة النقابة تنتفض” تحشد والمستقلين يتطلعون إلى خوضها على الأسس المهنية والاكاديمية.

من بين أبرز المهندسين الذين أعلنوا ترشيحهم لمنصب النقيب ، المهندس “عبدو سكرية” حاملا معه برنامجاً متكاملاً لتطوير المهنة والنقابة على حد سواء. وقال في تصريح نشره على حسابه في فايسبوك : “يشرفني أن أعلن ترشحي رسمياً لمنصب النقيب كمرشح مهني مستقل لتمثيل جميع المهندسين في نقابة تخدم المهنة والوطن وهو الطريق الذي بدأته منذ التسعينيات وسنستمر به بإذن الله”.

ويقول سكرية : ” أنا صاحب رسالة ومشروع وهذا الأمر أمارسه بفرح ومسؤولية لإفادة المهندسين الذين يعيشون حالة من الذلّ في ظل تراجع فرص العمل والحضن هو النقابة لحماية هذه المهنة وكرامة المهندس مشيراً إلى أن من بين بنود برنامجه وضع نظام مالي حديث وشفاف لإدارة المرحلة القاهرة الحرجة الذي يتعرض لها الوطن واستشارة مكاتب عالمية بهذا الخصوص وتعيين إدارة مالية عالية المواصفات ومتفرغة لإنجاز الإنقاذ بمهلة زمنية وجيزة لإنقاذ انعكاس الانهيار المالي والنقدي والمصرفي والذي ادى الى تدهور الإيرادات بشكل يؤثر على توازن الصناديق”.

تيار المستقبل أعلن عن تسمية “باسم عويني” مرشحاً لخوض هذه الإنتخابات ويقول العويني : “ترشحي اليوم لمنصب نقيب المهندسين مبني على أساس سيرة ذاتية وبرنامج عمل واضح حيث أن البرنامج المقترح يحاكي واقعنا الحالي وما يجب علينا أن نسعى لعمله مستقبلاً”.

عارف ياسين مرشح أيضاً لهذا المنصب وهو مرشح الحزب الشيوعي و ” النقابة تنتفض” وسط معلومات تشير  إلى أنه مدعوم من حزب الكتائب التي سخرت ماكينتها الإعلامية لتأمين الدعم له كما بدا على مواقع التواصل الإجتماعي.

وبهذا يكون الميدان بات مفتوحا بين 3 مرشحين ، إثنان منهما أتيان من خلفية سياسية ومرشح مستقل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى