بقوة الأمر الواقع، ونتيجة للفلتان الأمني وعدم قدرة الأجهزة الأمنية على ردع المخالفين والمتطاولين على المال العام ومؤسسات الدولة، لازال منذ ٣ أشهر عدد من الأشخاص تابعون لأحد الأحزاب، بستحكمون بمحطة التحويل التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان في بعلبك وخارج سيطرة المؤسسة، فيقومون هؤولاء الأشخاص بتحويل التيار الكهربائي وفق ما يرتأون والى المناطق التي يرغبون بها. مما تسببت هذه العملية قبل ظهر اليوم بإنهيار كامل لشبكة الكهرباء وإنقطاع تام للتيار الكهربائي، وتحاول الفرق التقنية التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان إعادة الشبكة إلى وضعها للإستمرار في الحد الأدنى من التغذية.

وناشدت مصادر مؤسسة كهرباء لبنان المعنيين بالتدخل لحل مشكلة محطة التحويل في بعلبك، مطالبةً القوى الأمنية بوضع قوة ثابتة هناك لمنع التعديات التي تحصل.

المداهمات مستمرة بقاعاً وخلط بين التخزين لاغراض صناعية وبين التخزين للسوق السوداء وفي سياق مداهمات المستودعات لتخزين النفط، ما أثار الريبة َالبلبلة أن القوى الأمنية والعسكرية داهمت مصالح تقوم أساساً بتخزين المازوت لمدى حاجتها لاستهلاكه وتحسباً من اي طارئ في الأيام العادية من عجز الشركات لإيصاله الى البقاع، فقامت القوى العسكرية والأمنية بمصادرة هذه الكميات مما تهدد مصانع ومصالح بالتوقف بحال استمرت هذه الألية بالتعاطي.

 

وأشارت مصادر صناعية لـ”مناشير” أنه لا يمكن أن يتساوى المحتكر الذي ينتظر رفع الدعم لبيع السلعة بالصناعي الذي يخزن ليضمن استمرارية معمله الذي يشكل مصدر رزق عشرات العائلات، وقال المصدر أن المصانع والمصالح بالايام العادية تخزن ما يساعدها على التشغيل لشهر، فكيف في هذه أيام الأزمة.

ولهذه الغاية قطع أهالي غربي بعلبك طريق بلدة شمسطار الرئيسة، إحتجاجًا على إقفال خزان مازوت يحتوي على 40 ألف ليتر خاص لمسلخ ولمزرعة وبرادات، ممّا أدّى إلى توقف العمل  عن عشرات العائلات. كما وتم ضبط حوالي  30 الف ليتر من المازوت تعود لأحد المعامل في منطقة البفاع، وتمت مصادرت الكمية فيما يعجز صاحب المعمل عن تأمين المازوت بالسعر الرسمي.

وتم ضبط٢٠ ألف ليتراً من البنزين داخل خزان مموه في محطة مقفلة منذ حوالي 5 أشهر في سعدنايل من قبل فصيلة شتورا ومفرزة إستقصاء البقاع. تم فتح المحطة أمام المواطنين وإلزام صاحبها ببيع المخزون على السعر الرسمي بناء لإشارة القضاء المختص.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
hipas.infoanadolu casinobetist1xbetm.info betebetJigolo sitesitwitch viewer bothavaalanı Transfer, vip transfer, airport transferPlastik Geri Dönüşüm, Hurda Naylon, Hurda Naylon Fiyatlarısiber güvenlikpendik moto kurye