المحليةفيديو

“مي مخزومي” في حديث إذاعي: تمكين المرأة لا يجب أن يحرمها من عائلتها

خاص الضاد_برس 

لا يمكن ذكر شعارات مثل “تمكين المرأة” و” تطوير المجتمع” و”الخدمات الصحية” في لبنان دون ان يتصدر إسم “مؤسسة مخزومي” الواجهة كواحدة من المؤسسات المصنفة في المرتبة الأولى محلياً في إطار العمل المجتمعي والتربوي والبيئي والصحي.

فالمؤسسة التي بدأ نشاطها فعليا في عام 1997 وأصبحت حالياً من أكبر مؤسسات الـ NGO’S التي تتعاون المنظمات الدولية والأوروبية، تشارك منذ 23 عاماً في تحمل أعباء وخدمات عن الدولة اللبنانية في العديد من القطاعات المهنية والصحية والتثقيفية وتقوم بخلق فرص عمل للشباب وللمرأة تحديدا وهو الملف الذي يأخذ حيزاً مهما من نشاط رئيسة المؤسسة السيدة مي مخزومي.

في إطلالة إذاعية عبر برنامج ” تاء التأنيث” الذي تبثه إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية تحدثت السيدة مخزومي عن بداياتها في حقل العمل العام والمصاعب التي رافقت هذه البدايات بسبب محاولة إيجاد التوازن المطلوب بين العمل العام من جهة وإحتياجات العائلة والأبناء (لاحقا الأحفاد) من جهة ثانية.

كما ركزت على دورها كرئيسة للمؤسسة في مجال تمكين المرأة وتثقيفها كي تتمكن من الإعتماد على نفسها من خلال مشاريع صغيرة تستفيد منها وتؤمن لها الإستقلالية وبالتالي حرية إتخاذ القرارات ومساعدة عائلتها مادياً الأمر الذي يخلق دورة إقتصادية متكاملة وصحية.

وتشارك السيدة مخزومي من خلال عملها في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة في صياغة العديد من القوانين التي تشجع السيدات على المشاركة في الحياة السياسية اللبنانية وتمكينها إقتصادياً من خلال دخول معترك العمل الإداري وتأمين فرص متساوية لها مع الرجل في مجال التدريب والتطور الوظيفي والوصول إلى المشاركة في مجالس إدارات الشركات وصناعة القرار الإقتصادي والمالي.

ورداً على سؤال عبرت مخزومي عن عميق امتنانها لجميع المنظمات التي كرمتها بجوائز عربية وعالمية لأنها تعتبر ان هذه الجوائز هي ايضاَ تكريم للمرأة اللبنانية العاملة في العديد من المجالات.

يمكن الإستماع إلى المقابلة كاملة عبر هذا الرابط :

مقابلتي ضمن برنامج "تاء التأنيث"

عن دور المرأة في المجتمع وعطائها وتفانيها، مقابلتي ضمن برنامج "تاء التأنيث"، عبر أثير إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية.

Publiée par ‎May Naamani Makhzoumi – مي نعماني مخزومي‎ sur Mercredi 15 juillet 2020

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق