تقاريرلايف ستايل

الغذاء الروحي …

ميرا الخطيب _ خاص 

دائما كان الإنسان بحاجة للدعم ولرفع معنوياته ، بحاجة الى ان نحيطه بحديقة خضراء وتصفيق متكرر .

نحن كبشر ترفعنا كلمة الى السماء وكلمة أخرى تسقطنا الى أسفل السافلين .

وفي ظل هذه الحياة وتحت جميع الضغوط التي نعيشها هذه الفترة ، نحارب انفسنا وغيرنا من اجل الاستمرارية .

نخوض معركة الحياة وكأننا في حرب كبيرة اما ان ننتصر و اما نبقى تحت عذاب النفس والحياة .

ربما نقف ضد بعضنا البعض وربما نحقد من اجل انفسنا . كل يمسك عصاه وكل يجري بغير هدى الاهم ان تحصل على ما تريد بغض النظر عن الوسيلة .

غابت الانسانية في ظل “الأنا ” يجب علينا واجب امام انفسنا وامام غيرنا والاهم امام ربنا وهذا الواجب يكون في التشجيع وابداء الاهتمام وفن الإصغاء .

هو أسلوب حضاري راقي لا يملكه إلا أصحاب النفوس الراقية . يجب عليك كأنسان حين يطرق بابنا احدهم طالبا منا العون والمساعدة فلماذا نهرب او لماذا نحبطه او لماذا نتحول لأنسان سلبي وننهال عليه بكم هائل من العيوب .

كلمات : صباح الخير …. مساء الخير …. أنا بخير …. طاب يومك …. الى اللقاء …. تصبحون على خير فهي كلمات تغذي الروح البشرية فلا تكون بخيل بها .

نحن بشر تحت سماء واحدة ونتنشق نفس الهواء . التعامل مع الغير يساعد في صنع علاقات جيدة خالية من الغيبة، والنميمة ، والكره ، والحقد ، والبغضاء .

حين نتواصل مع الغير بمحبة تزيد ثقافتنا ونغذي روحنا فكل شخص يساهم في بث روح المعرفة للشخص الأخر فتتسع هنا دائرة الثقافة .

لذا فلا بد أن تبتعد عن العوامل التي تؤدي الى العادات السيئة والغير مقبولة بين البشر نفكر كيف نجتمع على طاولة التفاهم والأخوة ونترك كل ماض يجلب لنا الصراع وبعدها ندفع ثمن الخسارة لبعضنا البعض .

أرتقي بنفسك نحو الأفضل ، الكلمة الحلوة تغني أرواحنا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق