الأحدثتقارير

حزب الله: “هل يعمل نقيب الصرافين بمعزلٍ عن “الحاكم”؟

اعتبر رئيس “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد، أن “الحكومة الحالية أثبتت أنها ليست حكومة ملء الفراغ واستطاعت أن تثبت حضورها”، لافتًا الى أنه “كلما تعاونت الأطراف المكونة لها كلما تعزز حضوره”.

وفي حديث “لإذاعة النور”، أوضح أن “حزب الله يدعم هذه الحكومة من أجل الحفاظ على بنية الوطن”، ورأى أن “بعض الإعتراضات التي ارتفعت بوجهها مؤخرا قد يكون سببها السخط لدى البعض من الفرص التي تتيح لهذه الحكومة أن تثبت حضورها اكثر”.

واذ طالب رعد الحكومة بـ”التصدي لظاهرة غلاء الأسعار وجشع التجار”، دعاها إلى “توقيف الرؤوس الكبيرة المتورطة في التلاعب بسعر صرف الليرة”، وسأل: “هل يعمل نقيب الصرافين الموقوف حاليا بمعزل عن مجالس إدارة المصارف وحاكم مصرف لبنان؟”.

وأكد أن “حزب الله ليس حاضنا للخطة الاقتصادية بل يعتبرها الخيار المتاح حاليا”، مشيرًا إلى أن “مجلس الوزراء بمعظمه يرى في هذه الخطة السبيل للحصول على المال لضبط الوضع الراهن”.

وفي موضوع صندوق النقد الدولي، رأى رعد أنه “من المفترض بصندوق النقد أن يكون مؤسسة دولية نقدية تستنهض الإنماء في الدول”، وقال: “وفق مهام الصندوق هذه نحن سائرون بالموضوع، غير أن الحذر منه واجب لأنه أصبح أداة من أدوات النفوذ الدولي، لا سيما النفوذ الأميركي”، موضحا أن “كتلة الوفاء للمقاومة لديها بديل عن الذهاب إلى صندوق النقد الدولي، إلا أن طرح البدائل مرهون بالاستعداد للمضي بها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق