المحليةفيديو

حكاية سيدة إسمها .. “سبحان الخالق”

خاص الضاد_برس

على الرغم من التبعات السلبية التي رافقت إنتشار وباء كورونا إلا انه اطلق مخيلة العديد من المخرجين الشباب لوضع تصورهم حول كيفية إنعكاس هذه الأزمة على حياتهم ويومياتهم وعلاقتهم بالطبيعة وبالناس.

هذه الأفلام الشبابية تبناها موقع “افلامنا” من خلال مسابقة تم بعدها إختيار 20 فيلماً تترجم مشاعر المخرجين الشباب ونظرتهم الجديدة للعالم بعد كوفيد 19.

موقع أفلامنا هو مبادرة أطلقتها الجمعية الثقافية بيروت دي سي، بالإشتراك مع مجموعة من المخرجين العرب والمؤسّسات السّينمائية العربية. الهدف هو تقديم بعضًا من أفضل الأعمال السّينمائية العربية المستقلّة والمُعاصرة، مجّانًا ولفترة محدودة،

لجنة التحكيم المؤلفة من الفنانة ريما خشيش والممثلة كارول عبود والمخرج أحمد غصين ستمنح جائزتين لفيلمين فائزين بينما سيمنح الجمهور الجائزة الثالثة بناء على إختياره.

من بين الأفلام المشاركة في هذه المسابقة فيلم للمخرج اللبناني الشاب نوح عواضة يحمل عنوان “سبحان الخالق” (شاهد الفيلم بالضغط على العنوان) يحكي قصة إمرأة مسنة تبلغ من العمر أكثر من ٨٥ عاماً تقرر بعد انتشار فيروس كورونا الذهاب والعيش مع ابنتها في قرية عنقون جنوب لبنان ، لكنها تشتاق باستمرار إلى مسقط رأسها الأصلي في قرية أخرى اسمها رومين وإلى جارتها ام قاسم .

وبعد قرارها العودة إلى رومين نهائياً تضطر لمعايشة الايام الاولى من انتشار فيروس كورونا برفقة جارتها وصديقتها التي ترتاح إليها . كان لفيروس كورونا إيجابيات فقد جمعها الحجر المنزلي أيضاً بابنها الذي عاد الى القرية بعد غياب طويل.

يمكن التصويت على هذا الفيلم وغيره من الأفلام المشاركة من خلال الضغط على رابط موقع أفلامنا لإختيار الفيلم الذي سينال إعجابكم ليكون الفيلم الثالث الفائز بتصويت مباشر من الجمهور.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق