الرئيسية » أخبار لبنان » بالفيديو ..إفتتاح المكتبة العامة في بلدة “كفرا” الجنوبية برعاية وزير الثقافة

بالفيديو ..إفتتاح المكتبة العامة في بلدة “كفرا” الجنوبية برعاية وزير الثقافة

إفتتحت جمعية “القلب كفرا” مكتبتها العامة خلال إحتفال حاشد اقيم في مطعم شواطينا في مدينة صور برعاية وزير الثقافة محمد داوود داوود وحضور شخصيات سياسية وعسكرية إضافة إلى رئيس الجمعية الدكتور رامي عبادي وأعضاء الجمعية وحشد من رؤساء المجالس البلدية والجمعيات.

بعد النشيد الوطني اللبناني كانت كلمة للوزير داوود أشاد فيها بجهود رئيس الجمعية د. عبادي مشيراً إلى إن ثقافة المبادرة هي ركيزة من ركائز الاقتصاد المعاصر، وهي لا تقتصر فقط على مشروع معين، فقد تأخذ شكلَ تطوعٍ لمساعدة فردٍ، أو ضمن مجموعة، أو هيئة معينة.

وأضاف: “في تأسيسكم هذه المكتبة، تسهون بجدية في تعزيز العمل الثقافي في المناطق، وهذه أولوية في وزارة الثقافة، عملاً بقاعدة اللامركزية الثقافية، التي تتيح للجمهور أن يكون فاعلاً ومنتجًا في الوقت نفسه، لا أن يكون متلّقيًا فقط”.
وقال إن هذه المكتبة منبر مفتوح أمام الطاقات الواعدة والخلاقة، وفضاء واسع للتنمية الثقافية والاجتماعية، يقودها فريق عمل ملهم بشّكل حافزاً ومثالاً من شأنه استنهاض الطاقات المخبأة في كفرا وجوارها ومنح المحيط بعداً هو بأمس الحاجة اليه
  أغتنم هذه اللحظة لأؤكد أننا داعمون لمثل هذا الحراك الثقافي المبارك في المناطق، ما يؤسس لنهضة ثقافية عامة في كل مناطق لبنان.

من جانبه لفت رئيس الجمعية د. رامي عبادي إلى تزامن افتتاح المكتبة العامة وذكرى تغييب الإمام موسى الصدر الناشر للوعي والعمل في خدمة الناس. واشار الى الفكرة التي بدأت من خلالها افكار إفتتاح المكتبة العامة التي من شأنها زرع الفرح والمعرفة في نفوس اهل البلدة شاكراً كل من ساهم في دعم وتمويل المكتبة للوصول الى يومنا هذا.

وتحدثت الدكتورة هبة قبيسي عن المجهود الذي بُذل لإنشاء المكتبة وكيف إنطلقت الفكرة والمصاعب التي مرت بها لتصل إلى هذه النهاية الناجحة.
والقت الإعلامية رابعة الزيات كلمة ثمنت فيها عالياً هذه الفكرة العظيمة في نشر العلم والوعي وأعربت عن الأمل في تعميم الفكرة على كافة القرى والبلدات في المنطقة.
وتضم المكتبة أكثر من 5000 كتاب متنوعة العناوين والمجالات مقدمة من مكتبات لبنانية وشخصيات وأصدقاء الجمعية مجاناُ ويستفيد منها أبناء البلدة من خلال إستعارة الكتب او قراءتها داخل المكتبة التي تميزت بتصميم عصري وبأنظمة أرشفة متطورة.