الرئيسية » أخبار مهمة » 9/11 سعودية في شركة “أرامكو” .. والتداعيات خطيرة جداً
Smoke is seen following a fire at an Aramco factory in Abqaiq, Saudi Arabia, September 14, 2019 in this picture obtained from social media. VIDEOS OBTAINED BY REUTERS/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT. NO RESALES. NO ARCHIVES.

9/11 سعودية في شركة “أرامكو” .. والتداعيات خطيرة جداً

ابلغ الناطق باسم قوات تحالف “انصار الله” من مقره في صنعاء، صحيفة “رأي اليوم ” حرفيا “ان الطائرات العشر المسيرة التي هاجمت ابقيق وخريص يمنية الصنع، وانطلقت من الأراضي اليمنية، ومجهزة بمحركات نفاثة ومصنعة بمواد لا يمكن ان ترصدها الرادارات السعودية مهما كانت متطورة، وهناك أجهزة تحكم في مكان ما في اليمن تشرف على توجيهها”.

واكد السيد سريع “نحن لا نكذب، ولدينا الشجاعة لقول الحقيقة كاملة دون رتوش، ونحن بصدد الإعلان عن عملية عسكرية كبيرة قادمة سنسيطر فيها على 500 كيلومتر مربع من الأراضي السعودية وستأسر قواتنا آلاف الاسرى”، وأضاف “عندما نقول في بياناتنا ان هناك متعاونين في الداخل فهذا لا يعني اننا نشير الى إخواننا الشيعة، فلدينا حلفاء متعاونين شرفاء من داخل السعودية ومن داخل النظام نفسه في بعض الحالات”.

وحرص السيد سريع على التأكيد بأن مصانع بلاده تنتج ست طائرات مسيّرة يوميا، ومجهزة بأحدث المعدات التكنولوجية المتقدمة، وقال “ارد على البعض الذي يتساءل عن عدم استهدافنا الامارات بالقول ان الامارات خففت مشاركتها في الغارات في اطار هجمات التحالف، مثلما خففت وجودها على ارض اليمن، ولكن اذا أقدمت على أي تصعيد سيكون ردنا عليها بالقدر نفسه الذي نرد فيه على السعودية التي نستهدفها لأنها هي التي تقود التحالف في الحرب ان لم يكن ردنا اكبر”.

حركة “انصار الله” الحوثية تعمل في اطار “محور المقاومة” الذي يضم اذرعا عسكرية متطورة ومسلحة بشكل جيد مثل “حزب الله” في لبنان، والحشد الشعبي في العراق، وحركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة، وبإشراف مباشر من الحرس الثوري الإيراني، ويبدو ان قرارا صدر بتفعيل جميع هذه الاذرع وتحريكها لممارسة ضغوط على الإدارة الامريكية لرفع العقوبات عن ايران والعودة الى الالتزام بالاتفاق النووي، وزعزعة امن واستقرار إسرائيل أيضا، والا فالهجمات ستستمر في العمق النفطي السعودي، او في عمق دول أخرى تقف في الخندق الأمريكي.