الرئيسية » رياضة » “يوفنتوس” يحسم “ديربي إيطاليا”

“يوفنتوس” يحسم “ديربي إيطاليا”

كتب علي ياسين 

بالرغم من كل التعاقدات الجديدة التي أبرمها نادي “انتر ميلان” الإيطالي لهذا العام, و بالرغم من النتائج الإيجابيّة التي جعلته يتصدّر الدوري طوال جولات الستّ الأولى, فإنه تعرض للهزيمة الأولى له هذا الموسم على أرضه أمام غريمه التاريخي و المسيطر على بطولة الدوري منذ 8 سنوات متتالية نادي “يوفنتوس”.

و كان ملفتا تألّق المهاجمين الأرجنتينيين في لقاء “ديربي إيطاليا” كما يطلق عليه, حيث سجّل للفريق الرابح “ديبالا” و “هيغوايين” و للفريق الخاسر “لوتارو مارتينيز”. و كان ملفتًا أيضا عدم إحتفال “كونتي” مدرّب “الإنتر” بعد التسجيل في مرمى فريقه السابق. و بهذه النتيجة تقدّم “يوفنتوس” إلى المرتبة الأولى أمام “الإنتر” الذي تراجع إلى المركز الثاني.

أمّأ في الدوري الإسباني, فإنّ الأمور عادت إلى طبيعتها المعهودة خلال السنوات السابقة, بعودة “برشلونة” لأخذه المركز الثاني بانتصار كبير أمام “إشبيلية” القويّ بأربعة أهداف دون مقابل, لينضم بذلك إلى “ريال مدريد” المتصدّر بعد فوز صعب أمام “غرناطة” و “أتليتيكو مدريد” المتعادل مع “بلد الوليد” الذي تراجع إلى المركز الثالث.

و إستمّرت المفاجآت المتتالية في الدوري الإنكليزي بخسارة نادي “مانشيستر سيتي” أمام فريق الذئاب “وولفز” بهدفين دون مقابل أتيا عن طريق هجمتين مرتدّتين بعد أن عجز حامل اللقب عن ترجمة فرصه الكثيرة إلى أهداف. و بهذه النتيجة, يكون الفريق قد ابتعد بفارق 8 نقاط عن المتصدّر نادي “ليفربول” الذي حقّق فوزا صعبا بعد أن إحتسب له الحكم ضربة جزاء في الوقت البدل عن ضائع. كما و فاز “أرسنال” و “تشيلسي” ليقتربا أكثر من المركز الثاني.

و تراجع نادي “بايرن ميونخ” إلى المركز الثالث في ترتيب الدوري الألماني بعد خسارته المفاجئة أمام “هوفينهايم”, في حين إستمرّ “باريس سان جيرمان” بصدارة الدورة الفرنسي بعده فوزه الجديد هذا الأسبوع. أمّا صدارة الدوري الهولندي فبقيت متقاسمة بين الغريمين “اياكس” و “أيندهوفن” ب 23 نقطة لكلّ منهما بعد فوزيهما نهار الأحد.