الرئيسية » أخبار لبنان » “حَراك صور” يعلن موقفهُ من دعوة “السفارة”

“حَراك صور” يعلن موقفهُ من دعوة “السفارة”

تعليقًا على ما يتم تداوله عن دعوة السفارة الفرنسية في بيروت لمجموعة من “ممثلي الانتفاضة الشعبية”، أكَّد “حراك صور”، رفضه المطلق “لأي لقاءات مشبوهة تدعو اليها السفارات الأجنبية وذلك إستنادًا إلى مبدأ “عدم التدخل بالشؤون الداخلية اللبنانية”.

كما شجب الحَراك، “أي تلبية من قبل أي مجموعة او فئة تدعي تمثيل الثورة اللبنانية لهذه الدعوة، مؤكدًا، أنّ “الثورة لا ممثل لها سوى المواطنين اللبنانيين الذين غصّت بهم الساحات”.

ولفت “حراك صور”، الى أنّ “مثل هذه اللقاءات تشوه صورة الثورة الصادقة و الوطنية و تعطي ذرائع للفاسدين في السلطة بهدف شيطنتها و تأليب الرأي العام عليها”.

ودعا كلّ ساحات لبنان، إلى “إصدار بيانات ادانة تشجب هذا الموضوع في حال تأكيده”.

على صعيدٍ متصل، اعتذرت “بيروت مدينتي” عن تلبية الدعوة التي وجّهت الى عددٍ من أعضائها، بمناسبة وصول مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية السيد كريستوف فارنو اليوم الى بيروت وإعلانه عن رغبته في عقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين اللبنانيين و”ممثلين” عن المجتمع المدني.

وأوضحت “بيروت مدينتي” في منشورٍ على صفحتها الرسمية عبر “فيسبوك”، أنّ “هذه الخطوة تأتي انسجامًا مع إيمانها المطلق والثابت بسيادة الدولة اللبنانية وأنّ هذه الثورة هي ثورة اللبنانيات واللبنانيين حصرًا”.