الرئيسية » اخترنا لكم » اسرارٌ عن صالح عاصي وطوني صعب… كيف يموّلان حزب الله؟

اسرارٌ عن صالح عاصي وطوني صعب… كيف يموّلان حزب الله؟

كشفت وزارة الخزانة الاميركية في بيانٍ لها، أسراراً عن صالح عاصي وطوني صعب المتهمين بتمويل “حزب الله”، مشيرة الى أن “عاصي، قام بمساعدة أو رعاية أو توفير الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات لأحمد طباجة، وهو شخص قد تم حظر ممتلكاته ومصالحه في الممتلكات بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 بصيغته المعدلة”.

ولفتت الى انه “في السنوات التي تلت تصنيفه، حافظ طباجة على روابط مالية وثيقة مع عاصي، إذ تلقى الملايين من حسابات مرتبطة بعاصي. واعتبارا من العام 2019، كان عاصي أحد مصادر الدعم المالي القليلة المتبقية لطباجة. عاصي هو أيضا شريك تجاري لطباجة ويقوم بإجراء عمليات شراء عقارية بالنيابة عنه. بدوره، استخدم طباجة علاقاته مع حزب الله لحل مشاكل عاصي التجارية والقانونية”.

وأشارت الخزانة الاميركية في بيانها، الى ان “عاصي يشارك أيضا في العديد من الشركات الأخرى في لبنان. وعاصي هو مساهم الأغلبية ورئيس مجلس إدارة شركة اليمون للعقارات المحدودة المسؤولية. عاصي هو أيضا مؤسس ومساهم الأغلبية ورئيس مجلس إدارة شركة سالاسكو أوفشور المحدودة المسؤولية”.


أما طوني صعب وبحسب البيان نفسه، فقد قام بمساعدة أو رعاية أو توفير الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات لعاصي، وهو شخص قد تم حظر ممتلكاته ومصالحه في الممتلكات بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 بصيغته المعدلة.

وكموظف في شركة إنتر أليمنت التابعة لعاصي، شارك صعب في تسهيل تحويل ملايين الدولارات لشركتي مينوكونغو وإنتر أليمنت وقدم وثائق هذه التحويلات لعاصي. شارك صعب أيضا في تسهيل مدفوعات عاصي إلى طباجة.

لقراءة بيان وزارة الخزانة الاميركية اضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/36Dy6AN

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*