الرئيسية » أخبار لبنان » منخفضٌ جوي يصلُ ظهرًا.. وأمطار غزيرة!

منخفضٌ جوي يصلُ ظهرًا.. وأمطار غزيرة!

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني، أن يكون الطقس غدًا غائمًا مع إنخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة احيانًا ومترافقة بعواصفٍ رعدية ورياح ناشطة خاصة خلال الفترة الصباحية مع تساقط حبات من البرد.

وجاء في النشرة الآتي:

الحالة العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط تدريجيًا اعتبارًا من ظهر اليوم الخميس بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيًا يؤدي الى طقس متقلب وماطر ويشتد تأثيره يوم الأحد.

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائمٌ اجمالًا مع ارتفاع بدرجات الحرارة ورياح ناشطة، تتساقط أمطار متفرقة أحيانًا ومن المتوقع أن تشتدَّ اعتبارًا من بعد الظهر مع انخفاض درجات الحرارة وحدوث برق ورعد مع تساقط لحبات البرد خلال الليل، كما يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق.

الجمعة: غائمٌ مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل امطار متفرقة تكون غزيرة احيانًا ومترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة خاصة خلال الفترة الصباحية مع تساقط حبات من البرد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها ليلًا لتلامس ال 1400 متر ويتوقع حدوث انفراجات واسعة اعتبارًا من بعد الظهر.

السبت: غائم جزئيًا مع انخفاض اضافي وطفيف بدرجات الحرارة، تهطل أمطار خفيفة ومتفرقة أحيانًا خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية، يتحول تدريجيًا خلال الليل إلى غائم وتشتد غزارة الأمطار ليل السبت/الأحد مع حدوث عواصف رعدية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*