الرئيسية » اخترنا لكم » هل يقطع حزب الله علاقته بـ إيران !

هل يقطع حزب الله علاقته بـ إيران !

تساءلت جهات متابعة ماذا عن الزيارات السياسية والعسكرية بين حزب الله وإيران وهل ستستمر في هذا الوضع الحرج بعد انتشار فيروس كورونا في إيران ؟

وعليه تأكد مصادر مقربة من حزب الله إلى أن العلاقة السياسية والعقائدية والعسكرية التي تجمع بين حزب الله وإيران  تؤخذ بعين الاعتبار في هذا الظرف الاستثنائي.

وتوضح المصادر أن هناك زيارات علنية وأخرى سريّة، بين قادة الطرفين .

وأكدت  إلى أنه يجب اتخاذ التدابير اللازمة لمنع هذه الزيارات في الوقت الحالي، لتجنيب لبنان كارثة صحية عالمية هو بغنى عنها تضاف إلى مصائبه المالية والاقتصادية، بعدما شددت إيران اليوم، أن كورونا منتشر في جميع المدن الإيرانية.

وتشير المصادر نفسها إلى أن “عنصراً واحداً من حزب الله أو العكس من المسؤولين الإيرانيين القادمين إلى لبنان كفيل بنقل الفيروس إلى عائلته أو عائلاتهم والبيئة الحاضنة، ما يعني انتشار كورونا بشكل أوسع وسريع، في ظل عدم وجود أي علاج، سوى الوقائي.

ومن ناحية اخرى، تكتمت إيران عن إعلان انتشار الفيروس في معظم مدنها، بعدما لمست المشاركة الضعيفة في الاستحقاق البرلماني، حيث ان المشاركة لم تتخطى الـ 25% في معظم المدن الايرانية.

وهنا تشير المصادر نفسها أنه يتوجب على الطرفين الاحتياط في هذه الظروف ومنع الرحالات الدينية والسياسية والعسكرية تفادياً لأي خطر .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*