الرئيسية » آخر الأخبار » لبنان: وضع 7 حالات في الحجر الصحي

لبنان: وضع 7 حالات في الحجر الصحي

في التقرير اليومي لآخر مستجدات فيروس كورونا في مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ و7 منها احتاجت الى دخول الحجر الصحي.

إستقبل “مستشفى رفيق الحريري الجامعي” خلال الـ 24 ساعة الماضية 32 حالة في قسم الطوارئ المخصص لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد، خضعوا جميعهم للكشوفات الطبية اللازمة وقد احتاج 7 منها إلى دخول الحجر الصحي إستنادا إلى تقويم الطبيب المراقب، فيما يلتزم الباقون الحجر المنزلي.

– أجريت فحوص مخبرية لـ18 حالة، وجاءت نتيجتها سلبية.

– خرجت 3 حالات كانت في منطقة الحجر الصحي اليوم بعد توصيتها بالإقامة تحت منطقة الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما وتم تزويدها كل الإرشادات وسبل الوقاية اللازمة وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، بعدما أجري لها فحص فيروس “كورونا” المستجد مرّتين في مختبرات” مستشفى رفيق الحريري الجامع”ي، وقد جاءت النتيجة سلبية في المرّتين.

– في منطقة الحجر الصحي يوجد حتى اللحظة 8 حالات، علما أن نتائج المختبر للفحوصات التي أجريت لهؤلاء أتت سلبية.

– لا تزال الحالة الوحيدة المصابة بفيروس الكورونا المستجد في وحدة العزل وهي في حال مستقرة وتتلقى العلاج اللازم”.

وكشفت مصادر طبية في مستشفى صيدا الحكومي الجامعي ان المريض “ع. ز.” الذي كان أدخل صباحا الى المستشفى غادرها وعاد الى منزله ولم يتم نقله الى مستشفى رفيق الحريري في بيروت  كما كان مقررا بعدما تبيّن أن الأعراض التي ظهرت عليه لا تنطبق على مرض الكورونا، وبالتالي لم يتم تصنيف هذه الحالة ضمن المشتبه باصابتهم بهذا المرض وانما تبين أنها اعراض رشح عادي، وأنه تمّ وتحت اشراف ومتابعة وزارة الصحة اعطاؤه العلاج المناسب الذي سيتابعه في منزله .

للاطلاع على تقرير “هكذا سندفع الثمن في لبنان بسبب كورونا”…اضغط هنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*