الرئيسية » أخبار لبنان » عواصف رعدية ورياح شديدة قادمة!

عواصف رعدية ورياح شديدة قادمة!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائمًا اجمالاً مع انخفاضٍ ملحوظٍ بدرجات الحرارة وارتفاعٍ بنسبة الرطوبة مع تشكُّل ضباب كثيف على المرتفعات.

وتتساقط أمطار تكون غزيرة مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية وشديدة، تصل سرعتها الى حدود ال90 كلم/س خاصة فجر الجمعة مع تمركز المنخفض فوق سيناء، كذلك تتساقط حبات من البرد على الساحل و تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق، وتحذير من تشكل السيول في المناطق الجنوبية والداخلية.

وجاء في النشرة الاتي:

– الحالة العامة: طقس ربيعي دافىء يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر يوم الخميس حيث يتأثر بمنخفض جوي مصدره ليبيا و يتجه نحو شمال شرق مصر ويقترب تدريجيا ويحمل معه غبارا ورياحا قوية تصل لحدود ال90 كلم/س وأمطارا ويستمر حتى بعد ظهر يوم السبت حيث ينحسر تدريجيا.
ملاحظة: سيكون تأثير المنخفض على شكل امطار غزيرة و سيول و رياح عاتية على شمال شرق مصر بشكل اساسي نهار الخميس وحتى يوم الجمعة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم اجمالا مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على الساحل ونسبة رطوبة منخفضة صباحا، كما تنشط الرياح وتتحول تدريجيا بعد الظهر الى شديدة مع اقتراب المنخفض الجوي وتمركزه فوق مصر حيث تصل سرعتها الى 90 كلم/ساعة في المناطق الجنوبية اعتبارا من بعد الظهر وتكون محملة بالغبار مما يؤدي الى سوء الرؤية أحيانا ويرتفع موج البحر، تتساقط أمطار متفرقة وموحلة اعتبارا من المساء خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية ومن المتوقع ان تشتد غزارتها ليل الخميس/الجمعة مع حدوث برق ورعد.

الجمعة: غائم اجمالا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وارتفاع بنسبة الرطوبة مع تشكل ضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار تكون غزيرة مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية وشديدة، تصل سرعتها الى حدود ال90 كلم /س خاصة فجر الجمعة مع تمركز المنخفض فوق سيناء، كذلك تتساقط حبات من البرد على الساحل و تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق. نحذر من تشكل السيول في المناطق الجنوبية و الداخلية.

السبت: غائم اجمالا مع انخفاض بدرجات الحرارة و تشكل ضباب كثيف على المرتفعات، واحتمال تساقط بعض الأمطار المتفرقة صباحا، يتحسن الطقس تدريجياً خلال النهار.

– الحرارة على الساحل من 13الى 21 درجة، فوق الجبال من 11 الى 18 درجة، في الداخل من 9 الى 19 درجة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*